المزيد من المواضيع

الزواج بفتاة أيسلندية لأجل الهجرة الى ايسلندا

الزواج بمواطنة ايسلندية يعتبر من الطرق السهلة للهجرة الى ايسلندا، ولكن ليس من السهل التعرف على شريكة حياة ايسلندية نظرا لبعد الثقافات وصعوبة تعلم اللغة الايسلندية، الا أنه يصبح أكثر سهولة العثور على شريكة ايسلندية اذا كان الشخص يتقن ولو اللغة الانجليزية.

عند التعرف على فتاة ايسلندية في الانترنت عبر مواقع التعارف والتي يمكنك أن تجدها هنا أو بأي طريقة كانت وتم الاتفاق على الزواج، حينها يتم الزواج بأحد هذين الطريقتين:

الطريقة الأولى – الزواج بمواطنة ايسلندية خارج دولة ايسلندا:

عندما يتفق الشريكين على الزواج خارج ايسلندا يتم حينها اتمام اجراءات الزواج عبر التمثيل الدبلوماسي الايسلندي في الخارج.

لكن يعتبر التمثيل الدبلماسي الأيسلندي في الخارج ضعيف لهذا ينوب عن السفارة الأيسلندية في الخارج سفارة السويد و الدنمارك و النرويج.

الطريقة الثانية – الزواج بمواطنة أيسلندية من داخل أيسلندا:

السفر الى ايسلندا يكون بأي نوع فيزا. لكن الأفضل والأسهل فيزا شنغن سياحية، و أول شرط للزواج بفيزا سياحية في ايسلندا هو أن يتم عقد الزواج في مدة سريان فيزا الشنغن السياحية.

وثائق وشروط الزواج :

– سن الشريكين يجب أن يتجاوز 18 سنة

– ان كان أحد الشريكين مطلق يجب أن يقدم شهادة الطلاق

– تقديم النسخ الأصلية لشهادات الميلاد

– جواز سفر بفيزا سارية المفعول

– شهادة طبية تثبت خلو الشريكين من الأمراض المعدية

– اذا كان المتقدم أرمل يجب تقديم شهادة وفاة تثبت هذا

– تعبئة نموذج اشعار الزواج في ايسلندا والتي يمكن من هنا الحصول عليها

جميع الوثائق الرسمية، يجب أن تترجم إلى اللغة الانجليزية أو أي لغة اسكندنافية

من يبحث عن الهجرة بهذه الطريقة هدفه الأول هو الزواج وتكوين أسرة، وتكوين الأسرة يجب أن يكون بلم شمل الزوجين والذي لا يتم إلا عن طريق الهجرة، وهذا لا يسمى زواج مصلحة، وهذه هي الطريقة القانونية للهجرة لآيسلندا، وهي أن لا يكون وراء الزواج مصلحة، انما يكون زواج بدافع الحب والتفاهم.

وما يترتب بعد الزواج مثل الحصول على الإقامة والعمل هو شيء طبيعي يكفله القانون في ايسلندا، والزواج من مواطنة تحمل جنسية ايسلندا يمنح الزوج الأجنبي حق الاقامة المؤقتة في ايسلندا لمدة 3 سنوات، ويمكن للشخص خلال هذه السنوات العمل في ايسلندا بشكل طبيعي.

وبعد انتهاء فترة الإقامة يمكن التقدم بطلب للحصول على الاقامة الدائمة في ايسلندا وبعدها الحصول على جنسية ايسلاند، بعد تلبية شروط الجنسية طبعا.