المزيد من المواضيع

النرويج تمنح الإقامة لمدة 5 سنوات لطالبي اللجوء

دائرة الهجرة النرويجية وافقت على نسبة كبيرة من طلبات اللجوء الى النرويج وصلت الى أكثر من 70 في المئة كما تتوقع أنها ستتلقى طلبات لجوء قد يصل عددها الى أزيد من 40 ألف طلب جديد في هذه السنة وقد منحت النرويج اللاجئين اليها الاقامة المؤقتة لمدة 5 أعوام.

أما بخصوص الاقامة الدائمة فسيتم منحها لكل لاجىء في النرويج شريطة عدم قدرة الشخص للعودة الى بلده الأصلي بسبب عدم تحسن الأوضاع فيها بحسب ما قال وزير الدولة في وزارة العدل النرويجية

كيفية اللجوء الى النرويج :

يمكنك عبر هذا المقال من هنا معرفة طريقة تقديم طلب لجوء الى النرويج، وجميع المعلومات التي يجب أن يعرفها كل من يفكر في اللجوء الى النرويج.

الحصول على الإقامة الدائمة في النرويج :

ﻳﻌﻄﻲ ﺗﺼﺮﻳﺢ اﻹﻗﺎﻣـﺔ اﻟﺪاﺋﻤﺔ لك الحق في اﻹﻗﺎﻣـﺔ اﻟﺪاﺋﻤﺔ واﻟﻌﻤﻞ داخل اﻟﻨﺮويج، وﻟﻴﺲ ﻟﻬﺬا اﻟﺘﺼﺮﻳﺢ ﻣﺪة ﺻﻼﺣﻴﺔ ﻣﺤﺪودة وﻻ ﻳﺤﺘﺎج ﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻟﻠﺘﺠﺪﻳد .

يتم اﻟﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ ﺗﺼﺮﻳﺢ اﻹﻗﺎﻣﺔ اﻟﺪاﺋﻤﺔ ﺑﻌﺪ إقامتك ﻟﻤﺪة ﺛﻼث ﺳﻨﻮات ﻣﺘﻮاﺻﻠﺔ ﻓﻲ اﻟﻨﺮوﻳﺞ ﺑﺘﺼﺮﻳﺢ إﻗﺎﻣﺔ وﻋﻤﻞ .

تكون لك الأولوية في الحصول على الإقامة الدائمة إذا كنت من الذين ﺣﺼﻠﻮا ﻋﻠﻰ ﻟﺠﻮء ﺳﻴﺎﺳﻲ، أو ﻋﻠﻰ ﻟﺠﻮء ﻷﺳﺒﺎب إﻧﺴﺎﻧﻴﺔ، أو ﻋﻠﻰ إﻗﺎﻣﺔ ﻷﺳﺒﺎب اﻟﺤﻤﺎﻳﺔ، أو ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻊ ﺷﻤﻞ اﻟﻌﺎﺋﻠﺔ، أو ﻋﻠﻰ إذن ﻋﻤﻞ كمهنيّ أو كاختصاصي.

في حال حصولك ﻋﻠﻰ ﺗﺼﺮﻳﺢ إﻗﺎﻣﺔ ﺪاﺋمة ﻻ ﻳﻤﻜﻦ أن تفقدﻩ ﺣﺘﻰ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ اﻟﺒﻄﺎﻟﺔ أو الطلاق أو إذا ﺗﻐﻴﺮت اﻟﺸﺮوط اﻟﺘﻲ ﻣُـنحت ﻋﻠﻰ أﺳﺎﺳﻬﺎ اﻟﺘﺼﺮﻳﺢ بالإقامة الدائمة ، وﻴﻈﻬﺮ دائماً ﻋﻠﻰ ﺗﺼﺮﻳﺢ اﻹﻗﺎﻣﺔ ﻣﺎ إذا كانت هذه الإقامة دائمة أم لا.