المزيد من المواضيع

كندا تطبق إجراءات جديدة بخصوص الفيزا

وزير الهجرة الكندي قال أن المسافرين المنحدرين من دول رعاياها معفون حتى اليوم من الحصول على فيزا دخول الى كندا مثل دول الاتحاد الأوروبي سيترتب عليهم اعتبارا من 10 نوفمبر المقبل ابراز تصريح سفر الكتروني مدفوع لدى وصولهم الى البلد، حيث كان يفترض أن يدخل قرار العمل وقف العمل بالاعفاءات من فيزا الدخول حيز التنفيذ في 15 مارس من العام الماضي الا ان الحكومه الكندية أجلت تطبيقه لاسباب لوجستيه الى 10 نوفمبر.

وبداية من 10 نوفمبر على الراغبين في السفر الى كندا تقديم طلب التصريح عبر الانترنت، وذلك مقابل 7 دولارات أي أقل من 5 يورو، واعلنت وزارة الهجرة انها اصدرت منذ الاول من أغسطس 2015 وحتى اليوم 203 مليون تصريح سفر مدة صلاحيه كل منها خمس سنوات.

وينطبق هذا الاجراء على جميع المسافرين الاجانب المعفيين من التاشيره الذين يستقلون رحله باتجاه كندا او يمرون بالترانزيتعبر اراضيها . واكد الوزير ان هذا الاجراء سيعززامن الكنديين لانه يتيح لنا التحقق من اهليه المسافرين للقدوم الى كندا قبل ان يستقلو الطائره، وان نمنع فورا اولئك الممنوعون من دخول الاراضس الكنديه من السفر الى كندا.

ووفق السلطات الكنديه،فان طلبات رعايا غالبيه الدول لن يستغرق الحصول عليها اكثر من دقائق، وفي حال عدم حيازه التصريح فقد يمنع المسافرون دخول اي طائره متجهه الى كندا اعتبارا من الموعد المحدد، ويعفي هذا القرار المواطنين الامريكيون والفرنسيون في سان بيار وميكيلون الملزمون بالترانزيت عبر كندا الى فرنسا أو أي ركاب تهبط الى كندا بشكل اضطراري.