المزيد من المواضيع

مدة الإقامة التي تمنحها فرنسا للاجئ وإجراءات لم الشمل

اجراءات اللجوء في فرنسا 2017 مع العرب قد تختلف من حيث التسهيلات التي ستمنح للاجئين، ومن حيث فرص الحصول على اللجوء، وذلك بعد تصريحات بعض المسؤوليين البارزين في الحكومة الفرنسية التي جاء فيها أن فرنسا لن تتخلى عن دورها الإنساني.

ومدة الاقامة التي تمنحها فرنسا للاجئين هي 10 سنوات، وهى المدة المتوقع منحها لطالبي اللجوء في فرنسا 2017 اضافة إلى تسهيل اجراءات لم الشمل للأسر في فرنسا مع ذويهم من الخارج الفرنسي.

كما أن ترحيل طالبي اللجوء المرفوض لجوئهم من فرنسا في العام 2017 قد يكون أسرع من الأعوام السابقة لمنح حق اللجوء بفرنسا لمن يستحق فقط، وتسريع ترحيل طالبي اللجوء المرفوض لجوئهم بوتيرة أسرع من السابق.

و اجراءات اللجوء في فرنسا للعرب في 2017 ستكون أقوى من الأعوام السابقة، وقد شهد العامين الماضيين وخصوصاً النصف الأخير من العام 2016 ترحيل عدد كبير من طالبي اللجوء من المغرب والجزائر، لأن هدف طالبي اللجوء من الدولتين هو هدف اقتصادي وليس هدف انساني طبقاً للتصريحات الفرنسية، وهو ما دفع الكثير من الذين يفكرون في طلب اللجوء إلى عدم تقديم طلبات لجوء لفرنسا ، والبقاء للعمل في فرنسا رغم أن أوضاعهم غير قانونية أيضاً، خوفاً من الترحيل من فرنسا.

التعليقات

ضع تعليق...