المزيد من المواضيع

أستراليا تعلن عن استعدادها لاستقبال المزيد من طالبي اللجوء

الحكومة الأسترالية أعلنت عن استعدادها لاستقبال المزيد من طالبي اللجوء وخصوصا العراقيين والسوريين منهم، وفي حين أكدت عزمها على تسريع إجراءات استقبال 12 ألف من طالبي اللجوء التي وعدت باستقبالهم في عام 2016 المنصرم، وأكدت أنها بصدد توسيع رقعة برنامجها لإعادة التوطين في هذا العام 2017.

وتداولت الأخبار تصريحات وزير الهجرة الاسترالي، بيتر دوتون، لصحيفة الغارديان The Guardian البريطانية، بأن الوزارة تشجع تسريع إجراءات التدقيق الأمني لملفات طالبي اللجوء المتبقين من مجموع 12 ألف شخص وافقت الحكومة السابقة، برئاسة توني ابوت، على استقبالهم بعد إعادة توطين أكثر من نصفهم أي ستة آلاف و507 أشخاص، مرجحاً إمكانية توسيع رقعة استيعاب البرنامج لأكثر من الـ12 ألف شخص المتفق عليه.

وأضاف دوتون، أن النجاح بتطبيق البرنامج يسمح بتوسيعه ليفوق عدد الـ12 الفاً المتفق عليه، مبيناً أن إنجاز برنامج إعادة توطين طالبي اللجوء سيكون طويلاً بسبب التدقيق الأمني المطول عن كل شخص منهم، فضلاً عن فقدان الكثير منهم وثائقه الثبوتية خلال رحلة الهجرة. يذكر أن المهاجرين العراقيين والسوريين من بين أكثر طالبي اللجوء في العالم بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة في بلديهم.

التعليقات

ضع تعليق...