المزيد من المواضيع

أفضل وأشهر جامعات السويد التي يمكنك الدراسة فيها

الحديث عن أفضل جامعات السويد ليس غريباً عن هذا البلد الرائع، خصوصاً وأن هى السويد هي البلد التي تمنح جائزة نوبل سنوياً لأفضل العلماء والباحثين على مستوى العالم؟ إذاً إن كانت كذلك فبالتالي السويد تضم أكبر مجموعة من أفضل الجامعات التعليمية عالمياً، وبالطبع فهي كذلك، حيث أن الدراسة في السويد لها مذاق خاص وفخر للكثيرين من الدارسين فيها سواء من المقيمين بها أو من الوافدين الأجانب حيث أن بها العديد من الجامعات المرموقة التي سنتحدث عن بعضها اليوم.
وهذه لائحة لأفضل جامعات السويد وأشهرها:
1 – جامعة أوبسالا
هي ليست من أفضل جامعات السويد فحسب، بل هي من أقدم الجامعات في السويد على الإطلاق، فضلاً عن ذلك فتحتل على مستوى تصنيف الجامعات التعليمية والمؤسسات التعليمية رقم 81 على مستوى العالم، كما أن جامعة أوبسالا تتمتع بالكثير من الإحترام والتقدير على المستوى الأوروبي.
تخرج من جامعة أوبسالا الكثير من الشخصيات المتميزة والمشاهير عالميًا في مجالات مختلفة على مر الزمان، وإن كنت تسمع عن برنامج “سكايب” وهو برنامج المحادثة الشهير على الإنترنت، فنود أن نخبرك أن مُصمم هذا البرنامج يسمى “نيكلاس زينستورم” وهو من أبرز هؤلاء الشخصيات المتواجدة في عصرنا الحالي الذين تعلموا في المركز التعليمي المتميز أوبسالا في السويد.
2 – معهد كارولينسكا
إذا كنت تبحث عن جامعة من أفضل جامعات السويد في مجال الطب، فبالطبع نُخبرك بمعهد كارولينسكا، فهو من أفضل المراكز التعليمية طبياً حيث يقدم ما يقرب من40 % من البحوث الأكاديمية التي تخدم الطب في السويد، ويقع مقر هذا المعهد في ستوكهولم، وساهم المعهد في تخريج رموزاً كثيرة ومُتعددة في العلوم الطبية والدوائية وأحدثت تلك الرموز طفرة عالمية في هذه المجالات على مر السنين.
3 – الجامعة السويدية للعلوم الزراعية
هي من أفضل الجامعات السويدية وأعرقها وأقدمها في المحتوي الأكاديمي الثري على مستوى العالم، حيث أنها تهتم بتقديم المعرفة الحديثة والمتطورة في الموارد الطبيعية البيولوجية بالإضافة إلى الإدارة البشرية أيضاً، كما أنها تحتل مكانة متميزة بين الجامعات في مجالات مختلفة ومتعددة.
يرجع تأسيس تلك الجامعة في عام 1977 حيث تم اندماج ثلاث كليات مختلفة المجالات، الأولى في مجال الطب البيطري، والثانية في العلوم الزراعية، بينما الثالثة في علوم الغابات، وتم اندماج تلك الكليات الثلاث في مؤسسة تعليمية واحدة وتمت تسميتها بمسمى الجامعة السويدية للعلوم الزراعية، لتخرج لناهذه الجهة التعليمية المرموقة والتي تعد من أفضل جهات التعليم والدراسة في السويد.
4 – جامعة لوند
إحدى الجامعات العريقة التي لديها تاريخ قديم حيث تم تأسيسها في عام 1425، وقامت بتخريج عدد كبير من العلماء والباحثين المتميزين منذ تأسيسها إلى الآن، وتعتبر جامعة لوند من أشهر الجامعات في أوروبا، والتي تهتم بتقديم مجموعة كبيرة من المناهج التربوية التي يتم دراستها باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك فتمنح هذه الجامعة 280 برنامج دراسي في مختلف المجالات التعليمية، وتضم ما يقرب من 47 ألف طالباً وطالبة، كما أنه تم تصنيفها من ضمن أفضل مائة جامعة على مستوى العالم.
5 – جامعة غوتنبرغ 
ليست فقط من أكبر وأفضل جامعات السويد إلا أنها تعتبر واحدة من أوسع وأكبر الجامعات في شمال أوروبا، وذلك لأنها تضم بين جدرانها التعليمية المرموقة ما يقرب من 39 ألف طالباً وطالبة، بالإضافة إلى خمسة آلاف موظف، بالإضافة إلى أكثر من 40 قسماً يشمل مختلف المجالات ويغطي معظم التخصصات التعليمية، كما تتميز جامعة جوتنبرج أنها تهتم بكل من البحث العلمي والتدريس كل على سواء حيث تُعطي لكل منها القدر المتساوي من الأهمية والاهتمام.
6 – جامعة ستوكهولم للإقتصاد
هي جامعة متخصصة في إدارة الأعمال والإقتصاد، وتم تأسيسها بناءً على زيادة معدلات النمو الصناعية والتجارية في السويد بالإضافة إلى زيادة الاقتصاد الدولي مما أدى إلى تشييد جامعة تهتم بتقديم برامج تنافسية ودولية في مجال التجارة والاقتصاد وإدارة الأعمال وتمنح درجة الماجستير في فن الإدارة.