المزيد من المواضيع

ألمانيا تفتح الباب للمهاجرين وتمنحهم فرصة الحصول على عمل

وزراء ألمان أعلنو أن الدولة ستقوم بتسهيل الهجرة الى المانيا لجلب المهاجرين الأجانب الباحثين عن العمل، بما في ذلك المهاجرين الغير شرعيين الذين اندمجو في المجتمع، ومنحهم الفرصة للبقاء في ألمانيا والاقامة فيها.

وبعد محادثات ماراتونية تم التوصل الى اتفاق ما بين حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي من اليمين الوسط بزعامة أنجيلا ميركل، والحزب الديمقراطي الاشتراكي و الحزب المسيحي الديمقراطي على خطة جديدة لمواجهة مشكلة نقص اليد العاملة بسبب الارتفاع الكبير لعدد المسنين الألمان.

وحسب الخطة، سيكون بإمكان المهاجرين الغير حاصلين على تصريح الاقامة، والذين ينتظرون الرد على قبول لجوئهم أو رفضه، البقاء في ألمانيا في حال حصلو على وظائف وأثبتوا اندماجهم في المجتمع الألماني.

كما يمكن للأجانب كمواطني الدول العربية السفر الى ألمانيا والبقاء فيها لمدة 6 أشهر لمحاولة العثور على وظيفة بشرط أن يكون بامكانهم التحدث باللغة الألمانية، لكنهم لن يستفيدوا من نظام الضمان الاجتماعي، وعليهم إثبات امتلاكهم للمال الكافي للانفاق على أنفسهم طوال فترة إقامتهم في تلك المدة.

وفي مؤتمر صحافي قال هورست سيهوفر، وزير الداخلية، أن القوى العاملة من الاتحاد الأوروبي لن تكفي لمواصلة دفع عجلة الاقتصاد الألماني على المدى البعيد، لهذا السبب نحتاج إلى عمال من دول أخرى من خارج الأراضي الأوروبية.

كما قال بيتر التماير، وزير الاقتصاد، بأن القوانين الجديدة ستساعد بشكل خاص الشركات المتوسطة والصغيرة التي عانت في السابق لأنها تنافس الشركات الكبيرة التي تحصل على الأشخاص المدربين بشكل جيد.

طريقة الهجرة الى ألمانيا:

يمكن من هنا معرفة جميع الطرق المتوفرة للهجرة الى الأراضي الألمانية.