المزيد من المواضيع

أنواع عقود العمل في سويسرا والقانون الذي ينظم كل نوع

عندما تبحث عن وظيفة في سويسرا يجب معرفة أنواع عقود العمل في سويسرا والقانون الذي ينظم كل نوع عمل، وبعد ذلك على كل شخص اختيار نوع العمل الذي يفضله والذي يناسب قدراته، وأنواع عقود العمل في سويسرا نوعين هما عقل العمل السويسري المحدد، وعقد العمل السويسري المفتوح، ونحن خلال السطور القادمة سنتعرف على النوعين بشكل مختصر.

أنواع عقود العمل في سويسرا :

يكون إما للعمل لفترة معينة ينتهي فيها العمل، أو العمل لفترة معينة لهدف اختبار قدرات العامل من قبل صاحب العمل قبل منح الشخص عمل دائم في سويسرا أو مفتوح المدة، وبالطبع يتعرف العامل على صاحب العمل.

يتفق العامل وصاحب العمل على مدة العمل في العقد، والتي يحددها قانون العمل السويسري بفترة 3 اشهر تجريبية، وخلال فترة الثلاثة أشهر يتعرف الطرفين على بعضهم البعض، واذا كان هناك اتفاق بينهم سيصبح عقد العمل عقد عمل مفتوح، أيضاً إن لم يخبر الطرفين بعضهم البعض بعد انتهاء فترة 3 اشهر بإنهاء العقد المبرم بينهم، يتحول عقد العمل المحدد إلى عقد عمل مفتوح بشكل تلقائي.

عقد العمل المفتوح في سويسرا :

هذا النوع هو نوع مفتوح وغير محدد بمدة معينة، يتم الإتفاق بين صاحب العمل والعامل في سويسرا على الأجر مقابل العمل.

يمكن للطرفين صاحب العمل أو العامل أن يقوم بإلغاء عقد العمل المبرم بينهم، لكن قانون العمل في سويسرا يشترط على الشخص الذي يرغب في انهاء مدة العقد، ابلاغ الطرف الآخر في العقد سواء كانت الطرف الآخر صاحب العمل أو العامل قبل انهاء العقد أن يبلغ الطرف الآخر قبل الإلغاء بمدة 7 ايام، هذا اذا كان عقد العمل مازال في فترته التجريبية.

يمكن أيضاً لصاحب العمل أو العامل أن يقوم أي طرف من الطرفين بإنهاء مدة العقد المحددة بين الطرفين في أي وقت دون رجوع أي طرف للآخر شرط أن يكون هذا البند تم الإتفاق عليه من قبل الطرفين العامل وصاحب العمل.

التعليقات

ضع تعليق...