المزيد من المواضيع

الراتب اليومي لـ اللاجئ السوري في كندا

ظهر في الأيام الأخيرة منشور في وسائل التواصل الاجتماعي يزعم أن اللاجئين السوريين يتلقون مستحقات مالية أعلى من الكنديين الذين يعتمدون على المساعدات الاجتماعية ولكن مسؤولون حكوميون كنديون يقولون أن هذه المعلومات غير صحيحة وتعتبر حلقة أخرى في سلسلة الادعاءات الكاذبة عن اللاجئين في وسائل الاعلام.

وقد إدعى ذلك المنشور أن اللاجين السوريين يتقاضون يوميا 61 دولار كبدل للمواد الغذائية بينما يتقاضي الكنديون المعتمدون علي المساعدة الاجتماعية 3 دولارت يوميا لنفس الغرض، ويفصل المنشور التكاليف التي تتكبدها الحكومة الكندية لتغذية اللاجئي مدعيا أنها تبلغ 15 دولار لكل لاجئ لتناول الافطار، 16 دولار لتناول طعام الغداء و 30 دولار لتناول العشاء.

ويستند المنشور الى تقارير اعلامية كانت قد نشرت مسبقا ولكنه يستخدم المعلومات المتاحة في غير سياقها. فقد سبق نشر أن الفنادق والمطارات قي تورنتو ومونتريال تتلقي مقابل مادي لتقديم 3 وجبات للاجئين السوريين , ولكن المنشور لا يذكر أن هذه المدفوعات هي لظروف استثنائية ولفترة مؤقتة حتي يتم توزيع اللاجئين لأماكن الاقامة الدائمة في واحد من 85 مركز مجتمعي عبر كندا.

وبمجرد العثورعلي سكن دائم، تقدم الحكومة الكندية دعما ماديا للدخل اللاجئين السوريين  لمدة تصل إلى سنة واحدة أو حتى يستطيع اللاجؤون إعالة أنفسهم أيهما يأتي أولا، ويحق للاجئين الحصول على  25،000 دولار للأسرة الواحدة بحد أقصي،  والتي تشكل دفعة أولية لمساعدتهم  في تأسيس منزل في كندا، بالإضافة إلى مبلغ من الدخل الشهري لمساعدتهم على الحياة خلال عامهم الأول في البلاد”.

على الجانب الاخر أكد مسؤولون في الحكومة الفيدرالية والحكومات المحلية في كندا لقناة سي بي سي  أن ما يتقاضاه اللاجئ شهريا  لا يزيد عن  المدفوعات الشهرية للكنديين العاطلين عن العمل. وكقاعدة يحصل اللاجؤون علي نفس الرواتب الشهرية التي يتقاضاها الكنديون، ففي مقاطعة ريتش كلومبيا علي سبيل المثال  يحصل الفرد البالغ علي  610 دولار  شهريا  كمساعدة الدخل – منهم 375 دولار للمأوى و 235 دولار  كبدل  للغذاء وهو نفس مايحصل عليه اللاجئ شهريا.

التعليقات

ضع تعليق...