المزيد من المواضيع

أربع دول يمكن شراء جنسياتها بأسعار معقولة

لكي يحصل الشخص على جنسية أي دولة يتوجب عليه الاقامة فيها لمدة زمنية معينة وفي بعض الأحيان قد يتوجب عليه اتقان لغة الدولة التي ينوي الحصول على جنسيتها وأيضا معرفة معلومات عديدة عن ثقافة وتاريخ الدولة لكي يحصل على جواز السفر ويتمتع بكل ما يتمتع به المواطن الحاصل على الجنسية، لكن توجد أربع دول لا تجبر الشخص على الالتزام بأي شرط من هذه الشروط وشرطها الوحيد هو دفع مبلغ مالي معين للحصول على الجنسية.

1 – سانت كيتس ونيفيس

طريقة الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس تكون من خلال طريقتين، الأولى تكون عن طريق مؤسسة SIDF وهي مؤسسة تنويع وصناعة السكر، ويمكن من خلال المؤسسة الحصول على الجنسية عن طريق التبرع، ويتم ذالك من خلال تقديم مبلغ مالي كتبرع للمؤسسة.

و الطريقة الثانية تكون عن طريق الإستثمار، وقد تم تأسيس برنامج الجنسية عبر الاستثمار وجواز السفر الثاني الخاص بسانت كيتس ونيفيس في العام 1984 ويعتبر من أقدم وأفضل البرامج في العالم. كما أنه البرنامج الوحيد الذي يمكنك من خلاله الحصول على جواز سفر دولي خلال 4 أشهر فقط في حين أن معظم البرامج الأخرى قد تستغرق حتى 5  سنوات.  ويستند برنامج الجنسية عبر الاستثمار وجواز السفر الثاني الخاص بسانت كيتس ونيفيس إلى القانون التشريعي للدولة مما يعني أن الجنسية الممنوحة هي غير قابلة للإلغاء بغض النظر عن التغييرات التي قد تطرأ على مسؤولي الحكومة أو السياسات. وتعرض سانت كيتس ونيفيس جنسيتها للبيع مقابل مبلغ 250 ألف دولار، ويسمح جواز سفر  سانت كيتس ونيفيس الشخص حق السفر إلى 130 دولة دون الحاجة إلى فيزا بما في ذلك دول الشنغن وسنغافورة وهونغ كونغ والمملكة المتحدة.

2 – أنتيغوا وباربودا

هي دولة جزرية في الأمريكتين، والتي تقع بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي ، والتي تتألف من جزيرتين رئيسيتين مأهولتين هما أنتيغوا وبربودا ، مع عدد من الجزر الأصغر حجما (بما في ذلك جزر غريت بيرد و غرين و غينيا و لونغ و ميدن و يورك و جنوب جزيرة ريدوندا) . يبلغ عدد السكان الدائمين في عام 2011 إلى حوالي 80 ألف نسمة والعاصمة وأكبر ميناء والمدينة هي سانت جونز ، في أنتيغوا . تقع أنتيغوا وبربودا ، التي تفصل بينها بضعة أميال بحرية ، في وسط جزر ليوارد ، وهي جزء من جزر الأنتيل الصغرى. ودولة أنتيغوا وبربودا تمنح جنسيتها مقابل مبلغ 250 ألف دولار أمريكي، اضافة الا أنها تشترط على الشخص قضاء 5 أيام على أراضيها خلال 5 سنوات لأجل الحصول على الجنسية، وجنسية هذا البلد تمكن الشخص من دخول أكثر من 120 دولة حول العالم بدون فيزا.

3 – الدومينيكا

دولة دومينيكا هي إحدى الجزر القائمة في البحر الكاريبي، وتحمل لقب جزيرة الطبيعة في الكاريبي نظراً لما تتميز به من جمال في الطبيعة النقية، وتعتبر الجزيرة الأصغر بين جزر الأنتيل الصغرى؛ حيث تمتد مساحتها إلى 754 كيلومتراً مربّعاً فقط، ويقيم فيها 72.500 نسمة، وتتخذ من مدينة روسو عاصمةً لها، وترتفع أعلى قمة جبلية في الجزيرة إلى نحو 1.447 متر وهي قمّة مورن ديابلوتان. وقد عرضت دولة الدومينيكا في بداية التسعينات من القرن االماضي منح الجنسية لأي شخص يدفع 100 ألف دولار أمريكي، هذه الجنسية تسمح للشخص بالدخول إلى أزيد من 120 دولة ومن ضمنها جميع الدول الأوروبية بدون فيزا.

4 – غرينادا

يصنّف جواز سفر غرينادا في المرتبة الـ 39 من حيث جوازات السفر الأقوى في العالم كما يحظى مواطنو هذه الدولة بخيار الحصول على فيزا الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية من فئة E-2 والتي تتيح لحاملها الحصول على البطاقة الخضراء (Green Card) لاحقاً. ولأجل الحصول على جنسية غرينادا يجب دفع 250 ألف دولار أمريكي. وهذه الجنسية تسمح للشخص بدخول أكثر من 120 بلدا بدون فيزا.

التعليقات

ضع تعليق...