المزيد من المواضيع

اللجوء الى المانيا عبر 3 طرق ومميزات كل طريقة منهم وعيوبها

مقالنا اليوم سيكون عن اللجوء الى المانيا وسنتحدث فيه عن المساعدات المالية التي تقدمها ألمانيا للاجئين، وعن 3 طرق للوصول وطلب اللجوء الانساني في المانيا، وعدة أمور يحتاجها كل شخص يريد اللجوء الى المانيا.

المساعدات المالية التي تقدمها ألمانيا للاجئين :

– المساعدات التي تقدمها ألمانيا للاجئ قبل أن تمنحه حق اللجوء تبدأ من 300 إلى 350 يورو يتكفل بهذا المبلغ في تصريف أموره الحياتية والشخصية.

– المساعدات التي تقدمها ألمانيا للاجئ بعد حصوله على حق اللجوء ، تبدأ من 380 إلى 400 يورو يدبر بهذا المبلغ كافة أموره الحياتية والشخصية.

الطرق المتاحة للوصول الى ألمانيا وطلب اللجوء الانساني في المانيا :

سنتحدث عن 3 طرق للوصول إلى المانيا من أجل تقديم طلب لجوء فى ألمانيا، وهذه الطرق يسلكها 99 بالمائة ممن يبحثون عن اللجوء إلى ألمانيا وهي كالتالي :

1 – الوصول إلى ألمانيا بفيزا شنغن :

يستطيع الشخص الوصول إلى ألمانيا بفيزا شنغن، وبعد الوصول يقوم بتقديم بطلب لجوء إلى ألمانيا، ويمكن الحصول على فيزا شنغن من خلال التوجه إلى سفارة أو قنصلية ألمانيا في بلدك، أما كيفية الحصول على فيزا شنغن للسفر الى الدول الأوروبية يمكنك معرفتها من هنا ويمكنك أيضا معرفة ما تحتاجه للحصول على فيزا شنغن من هنا.

مميزات اللجوء إلى ألمانيا بفيزا شنغن :

– سبل الراحة التي يوفرها الوصول بفيزا شنغن.

– سرعة الوصول إلى ألمانيا.

– عدم التعرض لخطر البحر أو الغابات أثناء السفر خصوصاً الأشخاص الذين يصطحبون عائلاتهم معهم.

– عدم الخوف من بصمة دبلن، بشرط أن تكون فيزا شنغن صادرة عن سفارة أو قنصلية ألمانيا.
عيوب اللجوء إلى ألمانيا بفيزا شنغن :

هو عيب واحد ويخص السوريين والعراقيين بالذات وليس كل مواطني الدول العربية، وهو أن ألمانيا لا تعطي معظم الأشخاص من سوريا والعراق الفيزا الألمانية لأنها تعرف مسبقا أن الغرض من الفيزا اللجوء وليس السياحة، وهذه الخطوة غالبا ما تتبع معهم فقط.

2 – الوصول إلى ألمانيا بفيزا دراسية :

هذه الطريقة لا يذهب بها الكثيرون ممن يبحثون عن اللجوء إلى ألمانيا، لأن من يذهبون بفيزا دراسية هم الطلاب، ولكنها طريقة جيدة وآمنه للوصول إلى ألمانيا.

3 – الوصول الى المانيا بطريقة غير شرعية :

الوصول الأسود كما يعرف بين معظم الأشخاص الذين يبحثون عن الهجرة والوصول إلى ألمانيا خصوصا أو أوروبا عموما ، وهو أحد أشهر الطرق الثلاثة التي ذكرناها التى يسلكها الأشخاص من أجل اللجوء إلى ألمانيا أو إلى أى دولة من دول أوروبا، ويكون الوصول عن طريق البحر إما عن طريق إيطاليا أو إسبانيا أو عن طريق تركيا اليونان.

مميزات اللجوء الى المانيا بهذه الطريقة :

من وجهة نظرنا الميزة الوحيدة في هذه الطريقة هي أن الشخص يذهب مباشرة إلى الوجهة التى يرغب فيها دون إنتظار قرار السفارة.

عيوب اللجوء الى المانيا بهذه الطريقة :

هذه الطريقة غير آمنه تماماً وفي أي لحظة قد تزهق أرواح كثير من الأشخاص.

– معظم من يأتى بهذه الطريقة يتم القبض عليه وتبصيمه فى إحدى دول دبلن فى طريق وصوله للدولة التى يرغب فى اللجوء إليها، فمثلا كثير من الأشخاص الراغبين فى اللجوء إلى ألمانيا يتم تبصيمهم فى إيطاليا ، وعند ذهابهم إلى ألمانيا تعيدهم ألمانيا مرة أخرى إلى إيطاليا ، وهذ ينطبق على كافة دول دبلن طبقا لـ اتفاقية دبلن للبصمات.

– هذه الطريقة مكلفة كثيرا، هذا إن لم يتعرض الشخص للنصب من سماسرة الهجرة.

ان كنت تريد معرفة المراحل التي يمر بها طالب اللجوء الى المانيا و نوع الإقامة التي يحصل عليها ما عليك سوى الانتقال الى هنا

كيفية تقديم طلب لجوء إلى المانيا أو اللجوء الانساني في المانيا :

يمكن للشخص عن الوصول إلى إحدى المطارات الألمانية أن يتقدم بطلب لجوء إلى ألمانيا ، أو بعد دخول الأراضى الألمانية يمكنه التوجه إلى إحدى مكاتب الإدارة الإتحادية للهجرة فى الولاية التى يتواجد فيها الشخص ، ثم يبلغهم أنه يرغب فى اللجوء إلى ألمانيا ، وعلى الجميع أن لا يقلق لعدم وجود مكتب للإدراة الإتحادية للهجرة فى الولاية المتواجد فيها لأن مكاتب الإدارة الإتحادية منتشرة في كافة ولايات ألمانيا الـ 16 بعدد مكتب في كل ولاية.

التعليقات

ضع تعليق...