المزيد من المواضيع

النمسا تسمح لطالبي اللجوء بالعمل بشكل رسمي

سمحت السلطات في النمسا لطالب اللجوء بالعمل بشكل رسمي، ولكن حددت النمسا شروط معينة تمكن طالبي اللجوء من العمل، والشروط الخاصة بعمل طالبي اللجوء في النمسا تمحورت حول السماح للاجئين بالعمل لعدد ساعات معين كل أسبوع، وقد حددت النمسا مدة 10 ساعات فقط كل أسبوع يمكن لطالب اللجوء العمل خلالها، على أن يكون الأجر مقابل كل ساعة عمل 5 يورو.

طالبي اللجوء الذين لم تتجاوز أعمارهم سن 14 عاماً، لن يسمح لهم بالعمل في النمسا قبل تعلم اللغة الألمانية، والإنخراط في دورات التدريب على المهن في النمسا، وعمل طالبي اللجوء لن يكون عشوائياً، لكن سيكون مقنناً طبقاً لقوائم واجراءات تضعها النمسا لتنظيم آلية عمل الاجئين، طبقاً لما جاء في بيان المستشارية النمساوية.

تشغيل طالبي اللجوء في النمسا، رغم أن عدد الساعات المسموح به لطالبي اللجوء بالعمل قليل جداً، بالإضافة إلى ضعف الأجر بعض الشئ، إلا أن هذه الخطوة تعد خطوة جيدة من قبل الحكومة النمساوية، هذه الخطوة ستساعد اللاجئين في توفير بعض الأموال للإنفاق، بالإضافة إلى التعرف على سوق العمل في النمسا، ومعرفة الكثير عن آلية العمل عن قرب.

من يتم قبول لجوئه في النمسا سيكون قد اختلط في سوق العمل بشكل جيد، خصوصاً وأن اجراءات اللجوء في النمسا قد تطول بعض الشئ، النمسا منذ قرابة 3 أشهر قالت على لسان فولفجانج سوبوتكا وزير الداخلية النمساوي، أن النمسا لن تسمح لطالبي اللجوء بالعمل بشكل تلقائي، وأن طالبي اللجوء يجب أن ينتظروا لمدة 6 أشهر بعد تقديم طلب اللجوء بالنمسا قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في النمسا.

القرار الجديد الخاص بالسماح لطالبي اللجوء في النمسا بالعمل لم يظهر الكثير حول آلية عمله، إلا في ما يخص عدد ساعات العمل، وعمل الأطفال، وأجر ساعة العمل في النمسا.