المزيد من المواضيع

الهجرة الى السويد والحصول على الجنسية عبر 3 طرق

طرق الهجرة الى السويد التي سنتطرق لها في السطور القادمة تعد من الطرق التي ساعدت في توفير فرص كثيرة نحو الهجرة للمملكة السويدية، والجيد في أنظمة الهجرة الى السويد أنها لا تعتمد على النقاط كأنظمة الهجرة لـ كندا أو غيرها.

كما أن الطرق التي سنذكرها ليست كل الطرق التي توفر للشخص فرصة ليهاجر الى السويد ويحصل على الجنسية السويدية، و إنما تعتبر الطرق الأفضل لفعل ذالك.

الهجرة الى السويد عبر عقد عمل :

هذه الطريقة تعتبر من أشهر طرق الهجرة للسويد لكنها ليست بالسهلة، وتعتمد هذه الطريقة على التواصل المباشر مع صاحب عمل سويدي لأجل الحصول على عمل في مملكة السويد.

ويمكن الحصول على عقد عمل في السويد عبر طريقتين، إما عبر التواصل مباشرة مع صاحب عمل سويدي عن طريق مواقع توظيف سويدية وأفضلها:

1 – موقع metrojobb والذي من هنا يمكن الدخول اليه.

2 – أو jobsinstockholm والذي من هنا يمكن الدخول اليه.

3 – أو jobbsafar والذي يمكن أيضا من هنا الدخول اليه.

أو عن طريق مساعدة من طرف صديق أو قريب يقيم في السويد، لأجل الحصول على عقد العمل.

الهجرة الى السويد عبر المفوضية :

الهجرة عبر هذه الطريقة لا تنطبق على جميع الأشخاص، وحتى تنطبق هذه الطريقة عليك يجب أن يتم تلبية بعض الشروط وهي:

1 – يجب على الشخص أن يكون مقيم خارج بلده الأم

2 – يجب أن يكون الشخص حامل لبطاقة لاجىء في الأمم المتحدة

3 – لا توجد امكانية لأن يعود الشخص لبلده

اذا انطبقت هذه الشروط هليك، حينها يمكنك أن تستفيد من الهجرة الى السويد عبر الأمم المتحدة.

– اجراءات الهجرة الى السويد عبر المفوضية:

اذا توفرت فيك هذه الشروط يمكنك الهجرة لكن لا يمكنك التقدم بطلب عبر المفوضية لأجل الهجرة الى السويد، وإنما يجب أن تقوم المفوضة السامية للأمم بترشيحك لأجل التوطين في مملكة السويد، وبعدها تقوم السفارة السويدية بإعطاء الموافقة على الطلب.

وقبل ترشيح المفوضية للشخص يجب على الراغب بالهجرة للسويد أن يقوم أولاً بفحص طبي، وبعد اجراء الفحص الطبي تقوم سفارة السويد بإجراء مقابلة مع من تم ترشيحهم من قبل المفوضية لأجل التوطين في السويد.

وعند الحصول على قبول من طرف السفارة يتم منح المرشح فيزا هجرة الى السويد وبعدها يحصل على الاقامة الدائمة، وبعد الاقامة لمدة 4 سنوات يقوم الشخص بتقديم طلب لأجل الحصول على الجنسية السويدية.

الهجرة الى السويد عبر الزواج :

يعد الزواج بمواطن أو مواطنة سويدية من أفضل وأسرع طرق الهجرة الى السويد والحصول على الجنسية السويدية، وطبعا يمكن لأي شخص من أي دولة الزواج بفتاة سويدية ومن ثم الالتحاق بشريكته في مملكة السويد.

وعندها تقوم المواطنة السويدية بتقديم طلب لم شمل لشريكها الغير سويدي لأجل القدوم للاقامة والعيش معها في السويد.

وبعد وصول المواطن الغير السويدي كالمواطن العربي مثلا الى أرض السويد يمكنه حينها العمل بالسويد في أي مكان وفي أي مجال يريده بشكل قانوني، و بعد اقامة الشخص على أرض السويد لمدة 3 سنوات يمكنه تقديم طلب للحصول على الجنسية السويدية.

التعرف على شاب أو فتاة سويدية لأجل الزواج:

يمكن من هنا عمل علاقة تعارف لأجل الزواج بمواطن أو مواطنة سويدية لغرض الهجرة الى السويد والحصول على الجنسية السويدية.