المزيد من المواضيع

جواز السفر الإماراتي الأقوى عربياً لهذا العام

جاءت قائمة أقوى جواز سفر في العالم لعام 2016 طبق تصنيف شركة أرتون كابيتال هذا العام مختلفة قليلاً عن العام الماضي وكان أقواها هو جواز السفر الألماني، لكن اليوم سنتحدث عن أقوى و أضعف جواز سفر عربي في 2016 طبقاً لتصنيف شركة أرتون كابيتال العالمية.

وأقوى وأضعف جواز سفر عربي في 2016 هما كالتالي

جواز السفر الأقوى عربياً :

حصل جواز سفر دولة الامارات العربية المتحدة على رتبة جواز السفر الأقوى بين الجوازات العربية ضمن تصنيف العام 2016 بل يعد يحتل جواز السفر الامارتي مرتبة متقدمة بين جوازات السفر العالمية اذ حل في المرتبة رقم 27 عالمياً ويسمح لمواطني الامارات العربية المتحدة بدخول 120 دولة من دول العالم.

وجواز سفر الامارات العربية المتحدة قفز بدرجة كبير لمراتب متقدمة وذلك بعد الغاء دول أوروبا تأشيرة الدخول عن حاملي الجواز الاماراتي وأصبح بإمكان مواطني الامارات الدخول إلى دول الشنغن بدون تأشيرة مسبقة.
جواز السفر الأضعف عربياً : 
احتل جواز السفر العراقي المرتبة الأخيرة على قائمة أقوى وأضعف جواز سفر عربي 2016 وحل جواز سفر العراق في المرتبة رقم 102 على قائمة أقوى جوازات السفر العالمية لعام 2016  لتأتي بعده باكستان وأفغانستان في المرتبتين الأخيرتين.
وقد حصل جواز السفر العراقي على هذه المرتبة بسبب الأحداث الدائرة في العراق والنزاعات المسلحة المستمرة، أما الأغرب هو حلول جواز السفر الصومالي  فوق جواز السفر العراقي بمركز واحد يسبقهم ويسبق جواز السفر الصومالي جواز السفر السوري بمركز واحد أيضاً.

التعليقات

ضع تعليق...