المزيد من المواضيع

سر إقناع القنصل والحصول على فيزا السفر الى أوروبا

لمذا يتم رفض طلب الفيزا رغم أن ملفك مكتمل؟ أولا يجب أن نعلم أن من حق أي شخص الحصول على فيزا السفر الى أوروبا أو أي مكان في العالم لكن عدم حرفيته في تقديم الطلب يقابله الرفض، وهناك أمور قد تظهر لك كأنها أشياء بسيطة لكنها مهمة جدا لكسب النقاط التي تعطى لملفك الذي ستقوم بتقديمه، أتعلم ماهي؟ هذا ما سنجيبك عنه في هذا المقال.

ليكن في علمك أن موظفو السفارة فيهم أخصائيين في علم النفس وتحليل الشخصية، لهذا وجب الحظر بأن تقوم بدراسة كل حركاتك لأنك مراقب عبر كاميرات المراقبة الموجودة في غرفة الانتظار، لا تقم أبدا بالكلام عن نيتك في السفر الى أوروبا بدافع أنك تريد العيش هناك وعدم العودة لبلدك وأنت بصدد الحصول على فيزا سياحية مثلا، أو الكلام في أمور أخرى تثير الشبهات لأنك مراقب في كل ماتفعله وتقوله، ولكي تكون في قمة تركيزك احرص ان تنام جيدا قبل ذلك اليوم.

عند تقديمك للملف تحدث بصوت معتدل وكن واثق من نفسك، لا تلهث وتظهر لهم أنك ملهوف على الفيزا، قم بتجهيز ملفين، الاول للاوراق الأصلية و الثاني للنسخ، قدم الأصل اولا، ثم بعد اعادتها لك قدم النسخ، ابتسم هنا فقد كسبت بعض النقاط التي تعطى لملفك من حيث التقديم والتقييم المبدئي للموظف.

من هنا يمكنك معرفة كيفية الحصول على فيزا شنغن للسفر الى الدول الأوروبية

من هنا يمكنك معرفة الأسباب التي أدت إلى رفض إعطائك فيزا الدول الأوروبية شنغن.

الآن سنتكلم عن الوثائق الاكثر حساسية في الملف و هي التي تقرر بنسبة 90% قرار القنصل:

– الكشف البنكي :

أتعلم ان المهم ليس هو كم رصيدك، لأن المهم في الكشف البنكي، هو استقرار المدخول يعني اول كل شهر تأتيك اموال من الشركة التي تعمل معها و تكون مذكورة بالاسم في حسابك.. هذا بالنسبة للموظفين

وبالنسبة للعاطلين عن العمل او أصحاب المشاريع الخاصة، هنا اكبر خطأ يرتكب، هناك من يقترض مبلغ من المال و يقوم بترويجه اي ادخال اخراج لكي يوهم السفارة ان لديه رواج، هذه الطريقة غير مجدية لان القنصل يقوم بحساب سهل هو :خلال ثلاثة اشهر، ما هو المبلغ الذي ازداد الى رأس مالك يعني الربح، و ليس ارقام دخلت و خرجت و في 3 اشهر رأس مالك لم يتغير.

ما يجب أن تفعله هو أن تقوم بانشاء حساب بنكي وطلب بطاقة مصرفية ثم الشراء في كل فترة بالفيزا المرتبطة بحسابك في البنك مثل أن تشتري بها شيء تحتاجه أنت أو تؤخد المال من صديق أو فرد من عائلتك يريد شراء شيء ثم تضعه في حسابك البنكي، وبعدها تقوم بالذهاب الى المتاجر الكبرى التي تدعم الدفع عن طريق البطاقة وتقوم بالدفع ببطاقتك، المهم في كل هذا هو عندما تقوم بتقديم الكشف البنكي للقنصل يظهر له فيه أنك تصرف المال، وهذا يعني أنه عندما ستحصل على الفيزا ستصرف المال أيضا في البلد المسافر اليه، وأيضا أنك تعيش حياة مادية جيدة في بلدك ولن تقوم بكسر مدة الفيزا للبقاء في الدولة المسافر اليها، وستقوم بهذا لمدة 3 اشهر قبل التقديم على الفيزا.

– شهادة العمل :

ان تكون محررة في نفس الاسبوع او على ابعد تقدير 15 يوم ,ان يكون تاريخ لالتحاق بالشركة اكتر من 24 شهر ،لمذا؟ لا يمكن لشخص ان يذهب سياحة بعد سنة من العمل لان هناك اولويات كالبحث عن الاستقرار في بلدك قبل السفر للخارج مثلا تجهيز منزل ، ملابس الخ..

– شهادة العطلة :

أعلم ان العطلة السنوية للعمال لا تفوق 30 يوم في السنة بالنسبة للموظفين الجدد.

– الحجز الفندقي :

وهذه هي اصعب وثيقة نأخذ كمثال شخص يريد ان يذهب سياحة الى فرنسا و يقدم حجز فندقي لمدة اقامته في فرنسا في مدينة باريس في احد الفنادق اعلم ان مدينة باريس ليست سياحية و انما هي مدينة عبور ، لان من يريد ان يمضي عطلته اولا يبتعد عن المدن الكبيرة، هذا من جهة، ومن جهة اخرى السائح حين يزور بلد جديد لا يمكث في مدينة وا حدة، اذن يجب تقديم حجوزات و ليس حجز واحد مثلا ستصل في رحلة الى باريس ، يجب ان تقدم حجز لمدة ثلاثة ايام فقط في باريس و بعد ذلك ستتوجه الى الجنوب مرسيليا تجلس فيه ثلاثة ايام اذن وجب عليك حجز اخر ، و بعد ذلك ستتوجه لمدينة نيس لخمسة ايام، اذن حجز في مدينة نيس، و من ثم تعود لباريس ليومين قبل العودة لبلدك اذن حجز اخر في باريس …. هنا القنصل يقتنع انك فعلا سائح، لان السائح لا يجلس في مدينة واحدة طوال عطلته ولا تحجز في الفنادق الفخمة للاسف حين تذهب لمكاتب السفر همهم الوحيد هو الربح و يحجزون لك في هيلتون او شيراتون، و هدا مثير للشك، الاحسن ان تبحث بنفسك عبر الانترنيت عن الفنادق الرخيصة و ان تتصل بهم عبر الايميل و حين التاكيد فقط قم بنسخ الايميل فهو مقبول في السفارة في كل الاحوال هم يتصلون بالفندق.

– حين تقدم طلب الفيزا :

يقررون ما اذا كانو سيعطونك الفيزا أم لا، لكن تأتي مرحلة جديدة، وهي الاتصال بوزارة الداخلية لبلدك، يخبرونهم انك بصدد مغادرة البلاد، وهل انك مسجل خطر او مبحوث عنك، و من ثم الاتصال بمصلحة الهجرة للبحت فيما اذا كنت من الممنوعين من السفر أو انه سبق لك أن دخلت دولة أوروبية أو غيرها بطريقة غير شرعية أو لديك أيت سوابق هناك.

التعليقات

ضع تعليق...