المزيد من المواضيع

شروط الحصول على جنسية كندا ومكان تقديم الطلب

الجنسية الكندية كباقي الجنسيات لها شروط معينة يجب أن تتوفر في كل شخص يريد الحصول عليها، وهي 6 شروط من الضروري أن تتوفر في كل من يرغب في الحصول على جنسية كندا.

شروط الحصول على جنسية كندا هي كالتالي :

1 – الحصول على الاقامة الدائمة في كندا

لكي تحصل على الجنسية الكندية يجب أن تكون حاصلاً على الاقامة الدائمة في كندا، وبدونها لا يمكن لأي شخص تقديم طلب الحصول على جنسية كندا حتى وإن توفرت فيه جميع الشروط الأخرى التي تمكنه من الحصول على الجنسية، ولا يستثنى من الحصول على الاقامة الدائمة الا بعض الحالات مثل الأشخاص الذين خدموا في القوات الكندية.

2 – حالة السجل الجنائي للشخص

من الضروري أن يكون السجل الجنائي للشخص خلال إقامته في كندا خاليا من الجرائم ونظيف.

3 – سن الشخص المتقدم على الجنسية الكندية

لأجل التقدم بطلب الحصول على جنسية كندا يجب أن يكون الشخص في سن 18 أو أكثر.

4 – متطلبات وقدرات اللغة

بخصوص اللغة ومتطلباتها فهي تختلف من مقاطعة كندية لأخرى، المقيمين في مقاطعة كيبيك على سبيل المثال يطلب منهم اتقان اللغة الفرنسية، وتلبية متطلبات الجنسية في الاستماع والتحدث وكل متطلبات اللغة لأجل الحصول على جنسية كندا.

5 – معرفة تاريخ كندا والمجتمع

عندما يقيم الشخص على الأراضي الكندية، يجب أن يعرف الكثير من المعلومات عن المجتمع الكندي، لأن معرفته جيدا هو شرط مهم من شروط الحصول على الجنسية.

والمقصود بهذا هو أن الشخص يجب أن يثبت أنه جزء لا يتجزأ من المجتمع الكندي

أي أن يكون على علم بتاريخ كندا و رموز المجتمع الكندي و المؤسسات الحكومية، بالاضافة الى معرفة حقوقه و واجباته كشخص مقيم على الأراضي الكندية.

6 – فترة الاقامة في كندا

مدة الاقامة من أهم شروط الحصول على جنسية كندا، حيث يشترط القانون الكندي انتظار مدة 4 سنوات على الأقل لكي يحصل الشخص على الجنسية، وأن يكون الشخص أقام 1095 يوم في الأراضي الكندية.

تقديم طلب الحصول على جنسية كندا:

إن كانت تنطبق عليك جميع هذه الشروط الـ 6 التي ذكرناها، يمكنك من هنا التقديم والبدأ في اجراءات الحصول على الجنسية الكندية.