المزيد من المواضيع

7 دول أوروبية تمنح فيزا الهجرة الى أوروبا بسهولة

سنتعرف معا على قائمة تضم 7 دول أوروبية تمنح فيزا الهجرة اليها بسهولة وبنسبة قبول عالية، ويكون ذالك عبر التعرف على احصائية صادرة بشكل رسمي من ادارة الهجرة والشؤون الداخلية في المفوضية الأوروبية، هذه الاحصائية توضح الدول التي منحت فيزا شنغن بشكل كبير لمن قامو بالتقدم للحصول عليها.

كما أن هذه الاحصائية اعتمدت على العدد الكلي لجميع الطلبات المقدمة لسفارات هذه الدول الأوروبية، ومقارنة ما بين عدد العدد التأشيرات الممنوحة والمرفوضة من قبل سفارات هذه الدول أو السفارات التي تنوب عنها.

مع أن هذه السفارات تظل الأقل نظراً في عوامل رفض اعطاء الفيزا، لكن طبعا هذا الأمر لايعني أنه يتم قبول جميع من قامو بالتقديم للحصول على التأشيرة، لكن نسبة الحصول على الفيزا تكون كبيرة جدا لكل شخص قام بتقديم ملفه مكتملاً.

الحصول على فيزا شنغن للهجرة الى أوروبا:

يمكن من هنا معرفة كيفية الحصول على فيزا شنغن للهجرة الى دول أوروبا، كما يمكن من هنا معرفة ما تحتاجه للحصول على فيزا الشنغن الأوروبية.

الدول التي تمنح فيزا شنغن بسهولة وبنسبة قبول مرتفعة:

1 – ايسلندا

تعد السفارة الايسلندية أو السفارات التي تنوب عنها ضمن أسهل السفارات التي تمنح فيزا شنغن للهجرة اليها، كما تعتبر ايسلندا اسهل دولة يمكن الحصول على تأشيرتها ومن أكثر الدول التي تمنح الفيزا.

مع أن عدد سفارات ايسلندا ليس بكثير في دول العالم، الا أنه يمكن تقديم طلب الحصول على الفيزا الايسلندية بشكل عادي من أحد السفارات التي تنوب عنها مثل سفارة السويد أو سفارة الدانمارك اذا لم تكن السفارة الايسلندية موجودة في بلدك.

بلغت نسبة قبول منح فيزا ايسلندا % 99.4 كما بلغت نسبة الرفض % 0.96 فقط

2 – فنلندا

دولة فلندا تأتي في المرتبة الثانية في قائمة الدول التي تمنح فيزا شنغن بسهولة وبنسبة كبيرة.

كما أن فنلندا توجد في هذه المرتبة منذ مدة ما يظهر تقدم البلدان الاسكندنافية أوروبياً في مسألة منح التأشيرات للمتقدمين لها.

بلغت نسبة قبول منح فيزا فنلندا % 98.97 كما بلغت نسبة الرفض % 1.13 فقط

3 – ليتوانيا

تحتل دولة ليتوانيا حالياً المركز 3 ضمن أسهل الدول التي تمنح سفاراتها فيزا شنغن 2019.

مع أن دولة ليتوانيا هي واحدة من الدول الأوروبية الغير مشهورة مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى، لكن في المقابل تعد سفارة ليتوانيا من أسهل وأكثر السفارات التي تمنح الفيزا.

حيث بلغت نسبة قبول منح فيزا ليتوانيا % 98.81 كما بلغت نسبة الرفض % 1.19 فقط.

4 – استونيا

هذه الدولة تتقدم بشكل متواصل في ترتيب قائمة الدول التي تمنح تأشيرتها بسهولة، وقد احتلت المرتبة 4 في قائمة الدول التي تمنح سفارتها فيزا الشنغن الأوروبية بأعداد كبيرة ونسبة قبول أكبر.

كما تعتبر السفارة الاستونية الأكثر سرعة في استخراج والحصول على فيزا الدول الأوروبية شنغن 2019.

وقد بلغت نسبة قبول منح فيزا استونيا % 98.79 كما بلغت نسبة الرفض % 1.21 فقط.

5 – لاتفيا

هذا البلد الأوروبي رائع ويسير بوتيرة سريعة نحو التقدم الغير مسبوق حتى على مستوى تساهله في منح فيزا الدخول اليه.

كما يعتبر هذا البلد حالياً واحدا من أسهل وأفضل البلدان التي تمنح سفارته فيزا الدخول اليه رغم تراجعه في القائمة وحصوله على الرقم 5 في الترتيب.

حيث بلغت نسبة قبول منح فيزا لاتفيا % 98.45 كما بلغت نسبة الرفض % 1.55 فقط.

6 – سلوفاكيا

هي أيضا دولة ليست بمشهورة مثل باقي دول الاتحاد الأوروبي الأخرى على مستوى الهجرة والسياحة أيضا، بل تعد من أكثر الدول التي تحارب قضايا اللجوء والهجرة.

لكن رغم هذا فبحسب احصائيات المفوضية الأوروبية لعام 2019 تعد سلوفاكيا من أسهل الدول التي تمنح سفاراتها فيزا الشنغن الأوروبية، والسبب في هذا هو أن الدولة السلوفاكية تحاول عن طريق سفاراتها حول العالم جذب المزيد من السياح.

7 – لوكسمبورغ

دولة لوكسمبورغ تقدمت بخطى جيدة في قائمة الدول التي تمنح فيزا الشنغن الأوروبية.

رغم أن الكثير من الأشخاص أصبحو مؤخرا يرغبون في الحصول على فيزا الهجرة الى لوكسمبورغ لأنها من الدول القوية اقتصاديا ومستوى المعيشة فيها مرفه، الا أنها تمنح فيزا الدخول اليها بنسبة قبول كبيرة.

وقد بلغت نسبة قبول منح فيزا لوكسمبورغ % 96.00 كما بلغت نسبة الرفض % 4.00 فقط.